الثلاثاء، 19 يونيو، 2007

عتاب!


تحيه لكل من ينادي باترام حريه العقيده و حريه الرأي و الحريه الشخصيه. و تحيه لكل من يعمل في اي ميدان ليندد بسياسه حكومات
و حكام من أجل مناضل أو مجاهد في حقل من حقول حقوق الأنسان. , تحيه لهؤلاء الذين يحترمون الآخر و رأيه!
نشر موقع الأقباط متحدون مقاله للمهندس كميل حليم بعنوان اعتقال القرآنيين في مصر بتاريخ14/06/07 يطالب فيها الكاتب بأطلاق سراح رئيس مجموعه القرآنيين الدكتور أحمد صبحي منصور و الذي أعتقل في مصر مؤخرا مقترفا جريمه واحده و هي أن معتقداته الدينيه تختلف مع هذا الذي تؤمن به الحكومه المصريه. و يبدو أن قلم المهندس حليم أصيب بهزه عصبيه و سرد وقائع غير حقيقيه و ليس لها أي اساس من الصحه.
عندما نناصر صديق فالمناصره فرديه و محدوده و لكن في مناصره قضيه فنحن نحصل علي تعضيد أوسع و أفضل و نجذب انتباه هؤلاء الذين يعرفون د.منصور و أيضا الذين لايعرفونه. القضيه التي نتحدث عنها هي قضيه عدم أحترام المواثيق الدوليه التي تنص علي أن من حق كل فرد التمتع بحريه العقيده و حريه الرأي. ما حدث مع الدكتور أحمد منصور يحدث كل يوم بل و كل ساعه في مصرنا المحروسه. و نسمع عن ناشطي حقوق الأنسان يقومون بالاعتراض و التنديد مما يحدث بل و يحاول كل من له مركز أجتماعي أو علمي أو سياسي ان يجمع تعضيدات من جميع انحاء العالم من اجل ارسال رسائل واضحه و قويه لهؤلاء المهضومي الحق.
أنا ضد اعتقال أي فرد من أفراد مجموعه القرآنيين و أنا ضد أعتقال نبيل عبد الكريم سليمان و أنا ضد أي اضطهادات و أفعال عدوانيه مبنيه علي أساس الدين أو المعتقد السياسي أو العرق أو الجنس و أرفع صوتي عاليا مطالبه و بعنف الحكومات المعتديه برفع أيديها القذره عن الذين لم يرتكبوا جرما الا أنهم يمارسوا حقوقا مكتسبه بالولاده و ليست منحه من منح سياده الريس و لاحكومته!
و عندما نتخذ قرار بأن نجاهر و ننادي بحقوق المعتدي عليهم بدون وجه حق, يجب أن نتذكر أن القضيه هي قضيه الدفاع عن هؤلاء الذين يعانون من الحبس و من الظلم. ويجب أن نتذكر أن هؤلاء هم الأبطال الذين آمنوا بعقيده في دوله يحكمها الدين الأفضل و تقبلوا الحبس و الأضطهاد عن الذله و الأنزواء حتي لايهانوا من قبل أمن دوله و لا شرطي ولا فتوي من الفتاوي التي أصبحت تدير الحكم في مصر. عندما نكتب و نطالب بحقوق انسان مظلوم يكون هذا هو الهدف و ليس البحث عن استحسان القراء لما أكتب يكون الغرض من الكتابه العمل من اجل المظلوم و ليس من أجل الذات!
ما وقع فيه المهندس حليم أنه جعل القضيه الأساسيه ما هي الا عنصر ثانوي لتأتي المقاله تمجيدا لذاته و شهامته و بطولته اكثر منها تعضيدا للدكتور منصور و لن اكون مبالغه أو خاطئه أذا كتبت أن المقاله قد أذت د.صبحي أكثر مما فادته و انه هزت صوره المهندس حليم هزه غير بسيطه و دعوني أشرح في سطور قليله لماذا!
في مؤتمر واشنطن 2005 و عندما أعترض د. منصور علي احدي المتحدثات اثبت للعالم أنه لايقبل الرأي الآخر. و أثبت أن ما ينادي به من حريه الفرد في التعبير عن رأيه ما هو الا كلام في الهوا للحصول علي معضدين و لكن حقبقه الأمر أنه لايؤمن بها و لذلك هاج و ماج بدون أي اساس لهذه الثوره. عندما أعترض جاء أعتراضه أعتراض شخصي كما و لو كانت المتحدثه توجه الحديث له هو فقط و بدأ يوضح أنه اهين من أجل الأقباط و أنه عاني من الحبس و الأهانه و الأضطهاد و أن تقف امرأه تتحدث بهذه الطريقه هذا غير مقبول! توقعت من أستاذ يعرف الأسلام أكثر من المتحدثه أن يوضح للساده الحاضرين أين أخطأت هذه المرأه و لكن عوضا عن ذلك كانت الثوره لأبراز ال "انـــا" أكثر من التحدث عن صلب الموضوع. قد يكون بالفعل أن الدكتو صبحي قد عاني و نال نصيبه الوافر من الحبس و الظلم و الأضطهاد و الأهانه من أجل الدفاع عن قضيه الأقباط و لكن اذا كانت المثحدثه قد أخطأت في النص أو المصدر كان من أصول المناقشه أن يوضح الخطأ و كيف يصحح. تعودت في المؤتمرات و المناقشات و المناظرات التي علي مستوي راق أن يحترم الحاضرين الرأي الآخر. هم غير مجبرون علي تقبله و لهم حق الرد عليه في اصول المناقشه. المتحدثه وضعت حديثين شريفين و آيتين من القرآن لتوضيح موقع المرأه في الأسلام حتي تعضد بحثها عن معامله المرأه القبطيه في مصر.و الأعتراض جاء ياأعزائي القراء في اتجاه واحد فقط و هو "كيف و لأمراه مسيحيه أن تنقد الأسلام" أين الموضوعيه يا أفاضل؟ الطريف أن عدد كبير من الأقباط أعترضوا و بشده علي ورقتي و هذا لم أمر لم افاجأ بهو فبعد 1400 عام من التعامل مع المسيحيين كأهل ذمه ماذا نتوقع؟ لكن من انسان يحمل من الدرجات العلميه قائمه طويله و يستطيع مناقشه ما قدمته هذه المتحدثه هذا ما لااتوقعه علي الأطلاق يا دكتور صبحي! و ذكر المهندس حليم لهذه الواقعه لم يكن منصفا للدكتور صبحي و ذكرني هذا بقصه الدب الذي حاول قتل الذبابه التي وقفت علي رأس صاحبه و هو نائم فاتي بحجره كبيره و رماهاعلي الذبابه لقتلها فقتل معها صاحبه. فرغم ان الدب صديق لصاحبه الا أنه بسوء تصرفه و قصر نظره اذي هذا الصاحب بل و انهي حياته!
أما بالنسبه للسيد كاتب المقاله:
أولا: هو لم يوقف المتحدثه و لا المؤتمر و لا كان هناك اي لخبطه علي الأطلاق بل سارت الأمور كما تم ترتيبها من قبل دون اي تعديلات. ووجب أن أوضح ان هذه المتحدثه أدارت جلسه طويله في اليوم الثاني و تقابلت مع وزاره الخارجيه الأمريكيه ( المكتب الخاص بمصر) و كانت أحد أعضاء اللجنه المقرره لقرارت المؤتمر. لم يسحب منها اي من هذه المسؤليات حتي بعد تقديم ورقتها و التي كانت أول ورقه بعد افتتاحيه المهندس عدلي ابادير. و لن اشرح أكثر من ذلك فانا احترم ذكاء القارئ ليدرك معني ما كتب اعلاه!
ثانيا: القارئ لايهمه يا باشمهندس انك تناولت افطار رمضان أو أكلتم عدس في صيام العذراء و أنكم أصدقاء ضد المعتديه الغادره و التي تحدثت في واشنطن, القضيه هنا يا استاذي الفاضل هي قضيه حقوق انسان و ليست مسطبه عمده نقعد و نفتكر اللي كان و نشرب شاي و نقول ( آه كــــانت أيــــام, ايــــــــه دنيا) عند التحدث عن قضيه القرآنيين أذن تتحدث عن القرآنيين و قضيتهم و تركز عليها و ليس علي شخصك الفاضل لا أعتقد أنك في أحتياج لمدح من قراء و لا شكر من جمعيه القرآنيين, تصورت أنك علي مستوي من العلم و المكانه الأجتماعيه لتسمو بمكانتك عن هذا التهريج.
ثالثا: أذا كنت تنادي بحق الذين تنتهك حقوقهم لماذا تعترض علي متحدثه تنقد الأسلام؟ هل الأسلام يعلو عن المسيحيه و اليهوديه و الأديان الأخري التي تنقد كل يوم و كل ساعه؟ هل تعترض سيادتكم علي ما تكتبه الصحافه المصريه و العربيه عن المسيحيين؟ و هل أعترضت علي حكومه مصر العزيزه في أحداث الكشح و صنبو و أبو قرقاص و العديسات؟ هل تعترض علي خطف البنات القبطيات القصر و اغتصابهم و اجبارهم عل الأسلام؟ هل طالبت الحكومه بأن تضع حدا لهذه المهاترات؟أعتقد أن القائمه طويله و هنا ليس مجال لرصهم و لكن يا عزيزي الناشط القبطي ليس هناك اسهل من نهر قبطي لقبطي آخر عنما يقف ليعلن حقائق و كأنك بذلك تؤكد للعالم اننا مازلنا ( ذميين) نقبل الأهانه من اسيادنا و نهين بعضنا البعض!!!!!!!
يعطي الله لكل عطيه أو موهبه و ينتظر منا ان نستخدمها من اجل اسمه و من اجل شعبه. هناك من يملك موهبه الكتابه و آخر يملك موهبه الخطابه و هناك من حباه الله ان يكون قائدا و مخططا و هناك من فاتهم قطار المواهب و لكنهم قادرون علي الصلاه من أجل هؤلاء الذين كانواعلي موعد مع قطار المواهب -قادرون ان يصلوا من اجلهم حتي يعطيهم الله نعمه و قوه للعمل من اجل اخواتهم البشر حتي يحققوا الهدف الذي نسعي له جميعا و هو ان نكون بني آدمين قبل أن نكون مسيحيين أو مسلمين أو يهود و أن تكون خانه الجنسيه قبل خانه الديانه!
فلملذا لاتنضم معي يا باشمهندس حليم للصلاه من أجل هؤلاء الذين انعم عليهم الله بموهبه ما؟؟؟؟؟؟؟؟
Nadia Ghaly

هناك 9 تعليقات:

غير معرف يقول...

بسيطة وحلوة. أنا أفكر في بداية آخر بلوق أو خمسة في وقت قريب جدا ، وسوف تنظر في هذا الموضوع بالتأكيد. م تبقي 'القادمة!

غير معرف يقول...

That is why Boychen is going to be okay. ugg slippers Lyst, a New York/London startup, is taking a big data approach to try to solve that issue, and today is announcing that it picked up $5 million in financing to help do it.. north face jackets On Friday, December 7th, 2012 Hoover will take on Opelika for the Alabama 6A state championship in high school football. north face jackets Transparency, tactility, and above all, mobility, give the inherent movement of Delaunay's designs even more life. ugg boots uk Nothing says afternoon like a post about Paris Hilton getting arrested immediately following one about college football (all tangentially purse-related, of course).

غير معرف يقول...

The West Yorkshire Playhouse continues its run of Ian Browns The Wind In The Willows . http://www.manyghdhair.com Exactly the same goes for her line of handbags, now known around the world. north face uk I started my trek in Copenhagen, where, looking back at home, and knowing trouble was closing in, I started making changes. http://www.fitghdhair.com Pieces made from things like cartes-de-visite and seashells such as Dario Robleto's "Demonstrations of Sailor's Valentines" (2009), are more than just craft projects-they embody the emotion and spirit of the every day crafter and celebrate the made-by-hand.. ghd outlet now there something made just for what I been doing all along.

غير معرف يقول...

Coast Dresses 2012 La Femme dresses at the suitable quantity are totally what each alone adult desires. ugg And around half of the people who wear these do not have any vision problem. ghd flat iron I am pretty sure people have fallen Ill from eating cattle oh wait Yes that has happened. buy ghd It was really cool to watch Juan Román take his penalty kick, and to see how passionate he was about us winning this thing. http://www.manyghdhair.com Wailes was the choreographer for the artist, Sia, and her music video: SOON WE WILL BE FOUND.

غير معرف يقول...

I have no reason to go wayward? There is no reason you ignore? There is no reason for the wrong committed by looking for an excuse? Years of age a man. http://www.lateuggboots.com Today, Texas Round-Up is working to improve the health of Texas through education and promotion of physical activity and healthy living. ugg When the veteran actor Rajesh Khanna passed away, Salman waited in his car until Shah Rukh left. ghd iv styler Stella McCartney: A former student of Central Saint Martins in London, Stella McCartney had a start in the fashion world many would dream of. north face outlet As for thebright pink feather in my hair- I think I need to go even bolder! If your eyes aren already boggled by Benz designs, take a look athis optic black-and-white circular prints..

غير معرف يقول...

-Online advertising and digital media communications. north face outlet Glossing over the wonderful ancient and medieval cultures in which men and women wore similar flowing frocks into adulthood, for much of European history, infants and toddlers were dressed in (unisex) dresses. http://www.oneghdhair.com I would add a chunky, black sweater to add even more texture to the outfit. http://www.lateuggboots.com A new pair of trainers might be a bit of a push, but a new shirt might be on budget and come in handy should you also be lucky enough to a Father Day lunch out. north face backpacks Does the thought of busy shopping centres, long checkout queues, mountains of plastic and Jingle Bells on migraine-inducing repeat make you cower just a little? Then why not give malls the kick this Christmas and check out the range of independent and fair trade markets happening right around the country instead.

غير معرف يقول...

That way regional fans can key in on the teams and matchups that they care most about.. north face outlet Beads for jewelry making are available .. north face canada Today (1/6) I received a phone call that the Worcester Center for Crafts has been open for 152 years and where I have taught for almost 8 is closing for a pause and without a serious infusion of cash, will close permanently. ghd mk4 black And, there is a new twist to the popular concept. north face backpacks A crucial item that you need in your closet is a dress you can wear anytime, day or night.

غير معرف يقول...

The term weed in its general sense is a subjective one, without any classification value, since a is not a weed when growing where it belongs or is wanted. http://www.lateuggboots.com Ladies and gents, welcome to what could possibly be London Fashion Week flashiest spectacle so far: Philip Treacy return-to-schedule show, which will be kicking off tonight at 8.45pm. http://www.manyghdhair.com I doubt Simone needs your pity.. http://www.oneghdhair.com This topic is one of the main questions that we receive. north face sale I've pursued it since I was 14.

غير معرف يقول...

الذي كتب ويمدح في الوحيدي الذي يعتبر أسوأ مدير مر بالهيئة وأفشل مدير . وأفسد مدير و…….و,,,,,,,,و……. قد ما تقدر تتصور أنت لا تعلم بلاجتماع الذي عقده في الفضائية مع المدراء والمدراء العامون وقال فيه أنا ربكم الاعلى وكان حول (( للاسف لم يكن حول العمل )) وانما كان عمن يتكلمون عليه مع علاقاته في المكتب والصبايا . .وفي اخر الاجتماع قال بالحرف الواحد ( أقول قولي هذا وعسى أن أغفر لكم ) فرد عليه أحد الاخوة وقال له ((هوة انت ربنا عشان نستغفرك )) والله هذا حصل والله على ما أقول شهيد …. عدا عن ذلك تصليح ودهان سيارته وسيارة زوجته على حساب التلفزيون ؟؟؟؟